يقول الله سبحانه وتعالى حين أهلك قوم فرعون
بســم الله الرحمن الرحيم
(( فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ )) صدق الله العظيم

روى ابن جرير في تفسيره عن بن عباس رضي الله عنه في هذه الآية
أن رجلاً قال له: يا أبا العباس رأيت قول الله تعالى :
("فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين" )
فهل تبكي السماء والأرض على أحد ؟

فقال رضي الله عنه : نعم إنه ليس أحدٌ من الخلائق إلا وله باب في السماء منه ينزل رزقه ومنه يصعد عمله فإذا مات المؤمن فأغلق بابه من السماء الذي كان يصعد به عمله وينزل منه رزقه فقد بكى عليه... وإذا فقده مصلاه في الأرض التي كان يصلي فيها ويذكر الله عز وجل فيها بكت عليه ..

قال ابن عباس :أن الأرض تبكي على المؤمن أربعين صباحاً

فقلت له: أتبكي الأرض ؟

قال: أتعجب وما للأرض لا تبكي على عبد كان يعمرها بالركوع والسجود وما للسماء لا تبكي على عبد كان لتكبيره وتسبيحه فيها كدوي النحل .. وحين تعمر مكانك وغرفتك بصلاة وذكر وتلاوة كتاب الله عز وجل هي ستبكي عليك يوم تفارقها قريباً أو بعيدا سيفقدك بيتك وغرفتك التي كنت تأوي إليها سنين عددا ...ستفقدك عاجلاً أو آجلاً فهل تراها ستبكي عليك السماء والأرض ؟

اللهم رزقتنا نعمة الإسلام من غير أن نسالك فلاتحرمنا الجنة ونحن نسألك .. آآمينِ

1 التعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :بسم الله الرحمن الرحيم هل تعرفون قصتي مع امو سلمة كانت مسكونة بي رجل إسمه رشيد وأخر إسمه إسماعيل و إمرأة اسمها عايشة الله أكبر سبحان الله.قصتي وحياتي سنكتب كتاباً على قصتي مع أم سلمة أريد لمساعدة منكم في سبيل الله لكي نهدي أمة محمد صلى الله عليه وسلم إلى صييرات المستقيم.فهم لديهم جنتين والله أعلم ولي الله العلم.اياو عبدالمجيد مين أقصى مدينة إشنون تمسمان المغرب.أدعو ليلآ ونهاراً الهوم أرينا الحق حقاً و رزوقنا إتيباعه و أرينا البطيل بطليلآ و رزوقنا إجتينابه.ويجعلنا مين أمة محمد صلى الله عليه وسلم٠ ويرزق كل مسلم على صرات المستقيم بي حلال أمين يا ربي العالمين أنا مين جماعة يا سين لي تبليغ و شكراً لكم.قولو سبحان الله 100 مرة انشالله أنيكون رمضان مبارك

    ردحذف

 
Top